ما تم تداوله بخصوص الزيادة في أسعار الحديد بنسبة 15% خبر عار من الصحة

تاريخ النشر : 2021-06-02 - 15:35:29
94 : عدد المشاهدين

الوطن براس

 

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك خبرا يتعلق بالزيادة في أسعار الحديد بنسبة 15% لتصبح الزيادة إجمالا بـ44% خلال الـ 3 اشهر الأخيرة ولكن وحدة التدقيق التي أنشأتها النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين (تونس تتحرى) حققت في الموضوع وخلصت إلى أن الخبر غير صحيح بالمرة.

وقد جاء في بلاغ لتونس تتحرى نشرته  منذ قليل انه ” ومن خلال الاتصال بمصدر مسؤول في وزارة الطاقة و المناجم  بخصوص هذا الموضوع اكدت  الوزارة  انه لا علم لها بحيثيات هذه الزيادة .

وقال المصدر ذاته  “إنه إلى تاريخ 2 جوان 2021، لم ترد على الوزارة أي معلومة بخصوص هذا الخبر، من جهة أخرى أكد على أن كل الزيادات التي ستعتمد يتم التنصيص عليها من قبل وزارة التجارة و تنمية الصادرات.

وبالرجوع ايضا إلى مصدر مسؤول في وزارة التجارة وتنمية الصادرات تاكدت وحدة التدقيق صلب نقابة  الصحفيين  أنه لم يتم الزيادة في أسعار الحديد و ان كل ما تم تداوله بخصوص هذا الموضوع يعتبر زائفا، كما صرح في نفس السياق بأن أسعار الحديد في العالم تشهد ارتفاعا هاما حيث تضرر المصنعون التونسيون من هذا الارتفاع على النطاق العالمي وهو ما أجبر المصنعين على مطالبة الوزارة بالترفيع في سعر الحديد .

او عليه يمكن التأكيد  بان الخبر زائف ولم يصدر أي قرار  من قبل وزير التجارة وتنمية الصادرات، بخصوص زيادة  أسعار الحديد.

Partagez Maintenant !
TwitterGoogle+Linkedin