ألمانيا: ارتفاع في إصابات كورونا بين من تلقوا لقاح جونسون آند جونسون

تاريخ النشر : 2021-09-18 - 11:52:35
208 : عدد المشاهدين

أشارت سلطات صحية ألمانية إلى تزايد مقلق لحالات الإصابة بفيروس كورونا بين متلقي لقاح « جونسون آند جونسون » (Johnson & Johnson) الأميركي، ومتحدثة باسم الشركة تقول إنه لا يوجد لقاح يوفر حماية كاملة، وإن لقاحها يوفر حماية متينة.

وأكد خبراء وسلطات صحية أن عددا متزايدا ممن تلقوا لقاح « جونسون آند جونسون » ضد فيروس كورونا أصيبوا بالمرض. وبحسب التقرير الأسبوعي لمعهد « روبرت كوخ » الألماني، فقد أصيب حتى الآن 6106 أشخاص بفيروس كورونا رغم حصولهم على البرنامج الكامل من اللقاح الأميركي، وفقا لتقرير نشر في « دويتشه فيله » (Deutsche Welle).

وبحسب المعهد، فقد تلقى في ألمانيا نحو 3 ملايين شخص لقاح « جونسون آند جونسون »، ما يعني أن لكل مليون حاصل على اللقاح وقعت ألفا حالة إصابة بالفيروس. وللمقارنة، فقد وقعت 640 إصابة بالفيروس لكل مليون حاصل على تطعيم « فايزر-بيونتك » (Pfizer-Biontech).

ويعتبر لقاح « جونسون آند جونسون » الوحيد المكون من جرعة واحدة المعتمد من هيئة الأدوية الأوروبية. ويقول كارستن فاتزل -أمين عام الجمعية الألمانية لعلم المناعة- إن هذا اللقاح يحتاج لوقت أطول من بقية لقاحات الحمض الريبوزي المرسال « إم آر إن إيه » (mRNA) من أجل بناء أجسام مضادة للفيروس في الجسم

Partagez Maintenant !
TwitterGoogle+Linkedin