ابتداء من 9 جوان : شروط الدخول إلى فرنسا للتونسيين و لغيرهم ..

تاريخ النشر : 2021-06-05 - 10:45:00
167 : عدد المشاهدين

الوطن براس
نشرت الصفحة الرسمية لوزارة أوروبا والشؤوم الخارجية الفرنسية على صفحتها الرسمية على فايسبوك الشروط الجديدة الملزمة لكل الوافدين إلى فرنسا ابتداء من 9 جوان الجاري. وقد قسمت فرنسا الوافدين حسب البلد القادمين منه في ثلاثة أصناف، تأتي أولا الدول المسجلة في القائمة الخضراء وهي الاتحاد الأوروبي وأستراليا وكوريا الجنوبية وإسرائيل ولبنان واليابان وزيلندا الجديدة وسنغافورة والقادمون من هذه البلدان غير معنيين بأية إجراءات للدخول إذا كانوا قد لقحوا ضد الكورونا أو القيام بتحليل (بي سي أر) (72 ساعة) أو تحليل ضد الجينات (antigénique) قبل 48 ساعة إذا لم يكونوا قد لقحوا.
أما البلدان التي وضعت في القائمة الحمراء وهي افريقيا الجنوبية والبحرين والأرجنتين وبنغلاديش وبوليفيا والبرازيل والشيلي وكولمبيا وكوستاريكا والهند والنيبال والباكستان وسريلانكا وسورينام وتركيا والأوروغواي فإن القادمين منها إلى فرنسا والذين لقحوا مطالبين بالاستظهار بتحليل بي سي آر (72 ساعة) أو ضد الجينات (48 ساعة) مع اشتراط سبب قاهر للقدوم وتحليل مضاد الجينات عند الوصول وحجر ذاتي لمدة 7 أيام أما القادمين دون تلقيح فإنهم يخضعون لنفس الإجراءات ولحجر بمدة 10 أيم تحت الرقابة الإدارية.
وبالنسبة لبقية الدول فإنها في القائمة البرتقالية ومنها تونس بالطبع والمطلوب من القادمين إلى فرنسا من هذه البلدان والذين لقحوا ضد الكورونا الاستظهار بتحليل بي سي آر (72 ساعة) أو تحليل (antigénique) قبل 48 ساعة فقط. أما المسافرون الذين لم يلقحوا فإنهم مطالبون ببيان سبب قاهر للقدوم وتحليل بي سي آر (72 ساعة) أو (antigénique) قبل 48 ساعة ويمكن ان يطالبوا بتحليل لدى الوصول وعليهم التقيد بالحجر الذاتي لمدة 7 أيام .
Partagez Maintenant !
TwitterGoogle+Linkedin