اسماعيل هنية يصل إلى القاهرة ومحادثات صعبة لتوحيد الصف الفلسطيني

تاريخ النشر : 2021-06-09 - 13:06:48
47 : عدد المشاهدين

الوطن براس
وصل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، إلى القاهرة أمس الثلاثاء «تلبيةً لدعوة من القيادة المصرية لإجراء حوارات في مختلف التطورات السياسية والميدانية، خاصة في ظلال معركة سيف القدس التي خاضتها الحركة مع إسرائيل الشهر الماضي» بحسب بيان للحركة، اليوم.
أورده موقع مدى مصر الاخباري أمس وقالت الحركة إن الوفد الذي يترأسه هنية يضم نائب رئيس الحركة، صالح العاروري، وموسى أبو مرزوق، وعزت الرشق، ومحمد نزال، وروحي مشتهى، وحسام بدران، وزاهر جبارين، أعضاء المكتب السياسي. ومن المقرر أن تغادر وفود من الفصائل الفلسطينية، اليوم الأربعاء، قطاع غزة إلى القاهرة للمشاركة في جلسات الحوار الفلسطيني التي ترعاها مصر.
وتأتي الخطوة في مسعى لاستكمال مسيرة الحوار الفلسطيني الداخلي، الذي تم استئنافه منتصف العام الماضي، بعد توقفه منذ 2007 عندما سيطرت حماس على قطاع غزة، دون أن تجرى انتخابات فلسطينية منذ ذلك الحين. وتأمل مصر في تأمين أساس لاتفاق بين حماس والسلطة الفلسطينية هذا اﻷسبوع، بشأن إنشاء آلية لإعادة إعمار غزة.
وكانت إسرائيل والمانحون الدوليون الرئيسيون أوضحوا أنهم لن يسمحوا بأي خطة لإعادة إعمار من شأنها أن تساعد حماس في إعادة بناء قدراتها العسكرية. ولكن مصادر حكومية مصرية أفادت إن حماس مصممة على عدم السماح للسلطة الفلسطينية بالسيطرة على عملية إعادة الإعمار، وتعتبر حماس إن السلطة الفلسطينية فاسدة، وليس لها شرعية بين الشعب الفلسطيني بالنظر إلى استمرار تعاونها الأمني مع إسرائيل، حتى بعد اندلاع الاحتجاجات في جميع أنحاء فلسطين، وما تبعه من هجوم إسرائيلي على غزة.
Partagez Maintenant !
TwitterGoogle+Linkedin