تقارب مصري تركي: الخناق يشتد على إعلام الإخوان

تاريخ النشر : 2021-04-12 - 16:30:17
69 : عدد المشاهدين

الوطن براس

 

ورد في موقع القاهرة 24 عن قناة العربية نقلا عن مصادر، إن قيادات إخوانية في تركيا وقعت إقرارا بعدم ممارسة أنشطة سياسية من أراضيها. وأوضحت القناة أن تركيا فرضت قيودا على الإخوانيين يحيى موسى وعلاء السماحي لحين التشاور مع مصر.

وعلى حسابه بموقع “تويتر”، اعلن معتز مطر الاعلامي المعارض البارز للرئيس السيسي، عن توقفه على الظهور في قناة الشرق، فيما أذاعت قناة الشرق الممولة من تركيا وقطر حلقة قديمة له، وتبعه محمد ناصر الذى أعلن الغياب لمدة أسبوع، ثم أصدر بيانا يعلن فيه الظهور عبر منصة “يوتيوب”. وأشارت إلى أنه بعد تعليق القاهرة الاتصالات مع أنقرة، أكدت تركيا لمصر رغبتها في استئناف العلاقات، لافتة إلى أن تركيا تقدم خريطة طريق لتنفيذ المطالب المصرية من تركيا خلال 5 أشهر .

وقالت القناة إن تركيا علقت أنشطة لجمعيات تتبع الإخوان على أراضيها بعد اتفاق أمني مع مصر. كما أكدت أن أنقرة بعد اتفاق مع القاهرة، أوقفت مصريين عائدين من سوريا للتحقيق معهم. وأوضحت أن تركيا منعت أي تبرعات للإخوان في ليبيا وسوريا.

وقالت إن أنقرة أبلغت القاهرة بجدول زمني لسحب المسلحين من ليبيا، ولفتت القناة أن القاهرة طلبت تعهدات من أنقرة تضمن سحب المرتزقة من ليبيا.

وكشفت مصادر لـ “العربية نت”، أن السلطات التركية أصدرت توجيهات، بإيقاف البرامج السياسية بفضائيات الإخوان التي تبث من اسطنبول وهي “وطن، والشرق، ومكملين”، أو تحويلها لفضائيات خاصة للمنوعات والدراما، مضيفة أن تركيا أبرمت اتفاقات مع قادة الجماعة للالتزام بالتعليمات، مهددة بعقوبات قد تصل لإغلاق البث نهائيا وترحيل المخالفين خارج البلاد.

 

 

 

 

 

 

Partagez Maintenant !
TwitterGoogle+Linkedin