الجامعة العامة للتعليم ترفض منشور الوزارة المتعلق بالمتفقدين

تاريخ النشر : 2021-09-18 - 18:05:00
76 : عدد المشاهدين

الوطن براس

 

 

أعربت الجامعة العامة للتعليم الثانوي عن رفضها القاطع لما ورد من إجراءات بمنشور وزارة التربية عدد 57 جويلية لسنة 2021 والمتعلق بتيسير عمل المتفقدين، داعية هياكلها النقابية إلى عدم الالتزام بما ورد به.

وطالب وزارة التربية بسحب المنشور المذكور فورا، معتبرة أن له بعد رقابي تسلطي يجعل العلاقة بين المدرس ومتفقد التعليم علاقة تنافر وصراع يتقمص فيه دور المتفقد دور المفتش والرقيب لا دور فاعل تربوي رئيسي في إطار حلقة متكاملة من الفاعلين التربوية.

ورفضت الجامعة إقحام المتفقدين في اجتماعات إسناد المراكز الشاغرة باعتباره شأن يعني الطرف الإداري والنقابي الممثل للمدرسين ولا صلة له بالشأن البيداغوجي بدعوى أن المتفقدين لا يملكون أي دراية أو معلومة عن المسار المهني السابق أو أدائه ومؤهلاته، وفق بلاغ أصدرته الجامعة، اليوم السبت.

كما رفضت الجامعة ما جاء في المنشور بخصوص وجوب الاستشارة المسبقة للمتفقدين في التعيينات والنقل (حركة وطنية، تقريب أزواج، حلات إنسانية)، موضحة أن جميع النقل تخضع إلى جملة من الاتفاقيات القطاعية التي تحدد المقاييس الواجب إخضاعها إليها فيما يبقى دور المتفقد لاحقا لعملية التعيين أو النقل.

Partagez Maintenant !
TwitterGoogle+Linkedin