القصرين: أستاذة تقطع أوراق بحث إحدى الطالبات ل”خروجها” عن موضوع البحث؟؟   

تاريخ النشر : 2021-06-19 - 11:10:44
105 : عدد المشاهدين

الوطن براس

 

 

 

 

في سابقة غريبة، وما أكثرها هذه الأيام، عمدت أستاذة جامعية، عضوة لجنة مناقشة للأبحاث الطلبة بالمعهد العالي للدراسات التطبيقية في اللسانيات بالقصرين ، إلى تمزيق أوراق من بحث لإحدى الطالبات بدعوى عدم مطابقتها لموضع البحث. ووفق ما أوردته إذاعة جوهرة أف أم فإن مدير المعهد العالي للدراسات التطبيقية في الإنسانيات بسبيطلة من ولاية القصرين، محمود عبّاس العامري، قد عبر اليوم الجمعة، عن رفضه القاطع وإدانته الشديدة للطريقة التي تعاملت بها أستاذة بالمعهد إثر مناقشة طالبة اليوم لمشروع تخرّجها، عبر تمزيق 9 صفحات من بحثها أمامها وأمام عائلتها وكافة أعضاء اللجنة بتعلّة عدم مطابقتها لموضوع البحث.

 

وأوضح العامري حسب نفس المصدر أنه كلّف كاتب عام المعهد بفتح تحقيق في هذه الحادثة وطلب تقارير كتابية من أعضاء اللجنة المشرفة على مناقشة مشروع تخرّج الطالبة المعنية للوقوف على أسباب إقدام الأستاذة و هي عضو في اللجنة على ارتكاب هذا الخطأ الفادح، مؤكدا استغرابه من هذا التصرف خاصة وأن صاحبة البحث تحصّلت على ملاحظة حسن وأسند لها عدد جيّد قائلا إن ذلك يعد من المتناقضات.

 

وأضاف المصدر ذاته أنه سيستقبل الإثنين المقبل الطالبة لتقديم واجب الاعتذار لها بصفته مدير المؤسسة الجامعية والمسؤول على كل ما يحدث داخلها في انتظار صدرو نتائج التقارير واستكمال التحريات في هذه الحادثة، معتبرا تصرف الأستاذة مع الطالية سلوكا فرديا ولا يجب أن ينسب للمجموعة.

 

ولفت إلى أن تصرف الأستاذة كانت له مخلفات كبيرة على نفسية الطالبة رغم أنه تم إنصافها من الناحية الاجرائية عبر إسنادها عددا جيدا وملاحظة حسن معتبرا المسألة النفسية مسألة هامة وليست بسيطة.

 

 

 

 

 

Partagez Maintenant !
TwitterGoogle+Linkedin