اللجمي : هناك خطر جدي على مسار الانتقال الديمقراطي…

تاريخ النشر : 2021-03-19 - 13:52:05
55 : عدد المشاهدين

الوطن براس

 

 

اكد النوري اللجمي رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري اليوم الجمعة 19 مارس 2021 ان المشهد السمعي والبصري يضم حاليا 63 مؤسسة سمعية وبصرية قال انها تتمثل في 8 قنوات تلفزية خاصة وتلفزتين عموميتين و18 اذاعة خاصة و11 عمومية و22 اذاعة جمعياتية معتبرا ان الاشكاليات العالقة في القطاع اصبحت تشكل خطرا جديا على مسار الانتقال الديمقراطي والتداول السلمي على السلطة مذكرا بان للهيئة دورا اساسيا الى جانب الهيئات الدستورية الاخرى في دعم الديمقراطية حسب الفصل 125 من الدستور.

 

وابرزاللجمي خلال مداخلة له في جلسة الحوار مع الهيئة المنعقدة اليوم بالبرلمان ان الاعلام الجمعياتي صنف جديد من الاعلام وانه اعلام قرب غير ربحي متخصص يقدم خدمات الى مجتمعاته المحلية مؤكدا ان تونس تعد البلد العربي الوحيد الذي قنن هذا الصنف من الاعلام.

 

واشار الى وجود قناتين اذاعيتين مصادرتين اعرب عن امله في ان يسويا وضعيتيهما بحلول جذرية وليس ترقيعية مضيفا انه توجد 3 قنوات تلفزية واذاعة خاصة غير قانونية تعمل دون اجازات مذكرا بانه تم قبل يومين حجز معدات البث الخاصة باذاعة في اشارة الى اذاعة القران الكريم .

وشدد اللجمي على ان الهيئة راهنت منذ انطلاقها على ضمان استيعاب الفاعلين ضمن المشهد الاعلامي الاطار القانوني الذي ينظم عملهم وعلى انها حرصت على التذكير بالضوابط المهنية والاخلاقية .

 

 

 

 

 

 

 

Partagez Maintenant !
TwitterGoogle+Linkedin