المشيشي: ”قرار تلقيح التونسيين يوم العيد قرار شعبوي مسقط و الاجرامي .. “

تاريخ النشر : 2021-07-21 - 08:31:53
11 : عدد المشاهدين

الوطن براس

 

أكد رئيس الحكومة هشام مشيشي، خلال ترؤسه إجتماعا  بإطارات الصحة في مقر الوزارة اليوم الثلاثاء 20 جويلية 2021، أن وزير الصحة بالنيابة محمد الطرابلسي سيتسلم مهامه على رأس الوزارة غدا.

وقال مشيشي ”سي محمد إنسان عندو قدرات قيادية كبيرة، يعرف الوزارة هذي وكان وزيرا للصحة في وقت من الأوقات.. يعرف الوزارة.. سنواصل عملنا كيما العادة وخير من العادة”.

أكد المشيشي أنه اتخذ قرار إقالة وزير الصحة فوزي المهدي بعد أن ”عاين سوء التسيير في قيادة هذه الوزارة التي تزخر بالكفاءات والمراجع العلمية والإدارية”.

وقال مشيشي ”نبّهت الوزير السابق في مرحلة أولى إلى ضرورة استباق امكانية نقص مادة الأكسجين  ولكن لم يتم اتخاذ القرارات المناسبة، ثم قدمت في مرحلة ثانية لأقوم باتخاذ قرارات بنفسي”.

وتابع مؤكدا ”قرار استدعاء كل التونسيين إلى تلقي التلاقيح يوم عيد الاضحى قرار شعبوي، يمكن وصفه بالاجرامي، خاصة أن فيه تهديدا لصحة التونسيين والسلم الأهلي. هو قرار مسقط ولم تتم إستشارة رئيس الحكومة والولاة والقيادات الأمنية أو الرجوع للجنة العلمية أو الهيئة الوطنية لمجابهة الكورونا قبل اتخاذه”.

وأضاف القول ”نحن نسعى لتلقيح كل التونسيين والتوجه لكل المواطنين لتلقي التلقيح في منازلهم.. ولكن يجب تنظيم هذه العملية وليس بهذه الطريقة الارتجالية”.
و شدد رئيس الحكومة على أن النتائج كشفتأن تعطيل التحوير الوزاري الذي اقترحه في جانفي الفارط تسبب في كوارث خاصة في القطاع الصحي” على حد تعبيره.

وقال مشيشي ”نعتذر للتونسيين الذين قدموا لتلقي اللقاح ولكنهم اصطدموا بسوء تنظيم كبير وصل لحد تهديد السلم الأهلي وتهديد صحة التونسيين”.

وأكد رئيس الحكومة على ضرورة إيقاف تهميش إطارات الوزارة، وقال ”عليكم استرجاع وزارتكم خاصة وأن كفاءات الصحة أعطت الدروس خلال هذه الجائحة”.

وتابع ” أدعو كل إطارات وزارة الصحة إلى التجند لتوفير الأكسجين للتونسيين والتكفل بالمرضى وانجاح حملة التلقيح”.

 

Partagez Maintenant !
TwitterGoogle+Linkedin