المشيشي يكرم الحرفيين في اليوم الوطني للباس التقليدي

تاريخ النشر : 2021-03-16 - 15:10:44
54 : عدد المشاهدين

الوطن براس
أشرف رئيس الحكومة هشام مشيشي صباح اليوم الثلاثاء 16 مارس 2021 بقصر الحكومة بالقصبة، على حفل تكريم عدد من الحرفيين بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للباس التقليدي، وذلك بحضور وزير السياحة الحبيب عمار، ورئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول.
و سلم رئيس الحكومة بهذه المناسبة الجائزة الوطنية للنهوض بالصناعات التقليدية والفنيّة للحرفي عبد الله بن عبد السلام بن عبد العالي، والجائزة الوطنية للشبان في الصناعات التقليدية والفنية لمراد بن عبد القادر الغول، تقديرا لجهودهم في المحافظة على ديمومة الصناعات التقليدية مع الحرص على ادخال تقنيات جديدة للمساعدة على ترويج المنتجات التونسية وتسويقها فضلا عن المساهمة في الجهد الوطني للتشغيل عبر خلق مواطن عمل جديدة.
و اعتبر وزير السياحة الحبيب عمار أن الاحتفال باليوم الوطني للباس التقليدي يمثّل فرصة مناسبة لإعطاء هذا القطاع المكانة التي يستحقّها حفاظا على التراث الوطني وتطويره خاصة في ظلّ ما عاناه من تبعات جائحة كوفيد-19 وصعوبة التسويق.
و أبرز الوزير أن سياسة الدولة تتّبع ثلاثة توجّهات لتشجيع قطاع الصناعات التقليدية أولها تحسين طريقة التسويق وثانيها حمايته من المنافسة الغير شريفة و أخيرا تطوير تسويق المنتوج الكترونيا .
Partagez Maintenant !
TwitterGoogle+Linkedin