الهلالي: ارتفاع استهلاك المياه بنسبة 46% بين 2010 و2020

تاريخ النشر : 2021-03-23 - 10:20:01
14 : عدد المشاهدين

الوطن براس

 

اكد الرئيس المدير العام لشركة استغلال و توزيع المياه “الصوناد” مصباح الهلالي اليوم  في حوار إذاعي ان حماية المحيط حقيقة لا بد منها وان ما ذهب اليه  النائب بدر الدين القمودي في هذا الجانب صحيح و قال الهلالي : قادرون على معالجة المياه الخام التي نزود بها وهي صالحة للشراب والتحاليل تثبت سلامتها و أطمئن المواطنين ان ما يخرج من مركب غدير الڨلة صالحة للشرب “.

و أوضح  ان  مسؤولية حماية المحيط هي جماعية بين مواطنين وهياكل مختصة و بخصوص القوانين  قال الهلالي بان ترسانة القوانين الخاصة بحماية المحيط موجودة ولا بد من تطبيق القانون .

كما اكد ان  مخزون السدود لم يتجاوز 51% و ان 49% من السدود تعاني من نقص في المخزون معتبرا ان سنة  2021سنة جافة كسابقتها بالنسبة للايرادات بسبب التغيرات المناخية التي تشمل : ندرة المياه وعدم انتظام التساقطات خاصة ان تونس من بين 10 دول التي تعتبر عرضة للتغيرات المناخية .

و بخصوص الانقطاعات المتواصلة للمياه  ارجع الهلالي  السبب لعمليات للصيانة والتجديد معتبرا ذلك ضروري لضمان التزويد دون حدوث عطب مفاجئ. مؤكدا وجود  151   تدخل مبرمج في كامل ولايات الجمهورية استعدادا للصيف .مبينا ان العمل متواصل لاستكمال المشاريع الكبرى الخاصة بالمياه من تحلية ومعالجة خاصة مع ارتفاع الاستهلاك بنسبة 46% بين 2010 و2020 موضحا انه ليس هناك زيادة في أسعار المياه .

 

 

Partagez Maintenant !
TwitterGoogle+Linkedin