تفكيك خلية ارهابية في أريانة : التفاصيل

تاريخ النشر : 2021-05-01 - 21:00:14
11 : عدد المشاهدين

الوطن براس

 

 

تمكنت المصالح الأمنية المشتركة التابعة لمنطقة الأمن الوطني بأريانة الشمالية ليلة أمس الجمعة، من القاء القبض على خلية إرهابية تتكون من 6 اشخاص كانوا بصدد عقد اجتماع سرّي داخل منزل بأحد أحياء برج الوزير، وفق ما صرّح به الكاتب العام الجهوي لنقابات قوات الأمن التونسي بأريانة عزالدين فطحلي.

وأوضح الفطحلي، أنّ إيقاف أفراد الخلية الإرهابية، تمّ إثر جمع معلومات استخباراتية بشأن مجموعة يشتبه بانتمائها إلى تنظيم إرهابي، مضيفا أنّ  الأبحاث الأوّلية أكدّت تواصل عناصر هذه المجموعة مع أطراف إرهابية تنشط في بؤر التوتر كما يوجد بينهم مَنْ له علاقة بشبكات التسفير بنيّة ما يُعبر عنه بالجهاد في تلك المناطق.
وأضاف ذات المصدر، أن متزعم هذه المجموعة تمّ تسريحه مؤخرا من السجن بعد قضاء 24 سنة من أجل القتل العمد، كما أنّ أحد أفرادها حوكم سابقا في قضية إرهابية من أجل تسفير عناصر ارهابية خطيرة إلى إحدى الدول المجاورة، في حين حوكم عنصران آخران سابقا من أجل المشاركة في التحضير لعمليات ارهابية .
وأشار الكاتب العام الجهوي لنقابات قوات الأمن التونسي بأريانة، إلى أنّه ستتم إحالة كافة عناصر الخلية الإرهابية على أنظار القطب القضائي المختص في البحث في القضايا الارهابية بتهمة الاشتباه في انتمائهم لتنظيم إرهابي لمواصلة البحث معهم ومع كل من سيكشف عنه البحث.

 

وات
Partagez Maintenant !
TwitterGoogle+Linkedin