توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة المرأة و جمعية تونس للسلامة المرورية

تاريخ النشر : 2021-07-15 - 12:15:56
59 : عدد المشاهدين

الوطن براس
تولّت  إيمان الزهواني هويمل، وزيرة المرأة والأسرة وكبار السن، رفقة بلال الونيفي، رئيس جمعية تونس للسلامة المرورية، إمضاء اتفاقية شراكة في مجال ترسيخ ثقافة السلامة المرورية ودعم برامج التربية المرورية عبر أنشطة بحثية وتحسيسية موجهة للأطفال والأولياء وكبار السن.
وتنصّ الاتفاقية على وضع برامج مشتركة والتعاون في تنفيذ الاستراتيجيات الوطنية في مجال السلامة المرورية والوقاية من حوادث الطرقات، وتنظيم الدورات التكوينية وتنشيط الحصص التحسيسية والأنشطة الموجهة للأطفال في مختلف الجهات خاصة في الفضاءات التربوية، إلى جانب تنظيم الدورات التدريبية لفائدة الإطارات التربوية بمؤسسات الراجعة بالنظر للوزارة.
كما سيتمّ بمقتضى هذه الاتفاقية دعم خدمات المرافقة النفسية والاجتماعية والقانونية والصحية للنساء والأطفال وكبار السن ضحايا حوادث الطرقات في حدود ما تخوله الإجراءات القانونية المعمول بها والإمكانيات المتوفرة وتنظيم الأنشطة التحسيسية والتنشيطية لترسيخ ثقافة السلامة المرورية لفائدة منظوري مؤسسات الطفولة.
وأكّدت الوزيرة بالمناسبة على ضرورة وضع برنامج عمل واضح ومحدد الأهداف لهذه الاتفاقية وتنفيذ أنشطة وبرامج مشتركة في إطاره بغية الارتقاء بالسلوك المروري لدى الفئات المستهدفة.
من جهته، عبّر رئيس الجمعية أنّه يتمّ إعداد سلسلة من المشاريع والتظاهرات تجسيما لبنود الاتفاقية الموقّعة لفائدة الطفولة قصد ترسيخ ثقافة السلامة المرورية لديهم والحد من حوادث الطرقات.
Partagez Maintenant !
TwitterGoogle+Linkedin