عياشي زمال: هؤولاء مسؤولون على توتير الأجواء .. و هذه إيجابيات قانون الطوارئ الصحية

تاريخ النشر : 2021-07-15 - 14:57:25
28 : عدد المشاهدين

الوطن براس

 

أكد رئيس لجنة الصحة بالبرلمان ، عياشي زمال خلال حوار له اليوم الخميس على موزاييك اف ام على جدية لجنة الصحة في أعمالها في ما يخص مشروع قانون الطوارئ الصحية و أضاف زمال : ”في البرلمان فما ناس تخدم مش قعدا تظهر للأسف، لانو ناس أخرى تصدّر في صورة سلبية جدا”.

مضيفا : ”المسؤول عن ذلك هو رئيس المجلس الذي لم ينجح الى الان لتوفير الاجواء الملائمة للعمل..و كتلتا الكرامة و الدستوري الحر مسؤولتان على التوتر في البرلمان.. و احنا ندفعو في الثمن على خاطرنا عاقلين..”.

كما تحدث رئيس لجنة الصحة عن أبرز ما جاء في مشروع قانون الطوارئ الصحية، الذي سيعرض آخر هذا الشهر على الجلسة العامة، مؤكدا انه سيمكّن من اتخاذ قرارات التسخير، والتي تشمل تسخير الأشخاص والمؤسسات العمومية والخاصة.

وتابع زمال بان القانون أيضا سيمكن رئيس الحكومة من تسخير أسرة الانعاش وأجهزة الاوكسيجان وغيرها من الأدوات الطبية العالقة اليوم في الديوانة، دون تعطيلات .

كما أوضح أن مشروع قانون الطوارئ الصحية ينص على أن رئيس الحكومة يعلن حالة طوارئ الصحية والوالي يطبق القرار ومعه بقية السلط المحلية، كما سيمكن القانون  كذلك من تحديد الآجال وتجاوز العقبات القانونية وينظم المسؤوليات.

وأضاف  زمال :”مشروع قانون الطوارئ الصحية باش يمكن رئيس الحكومة باش يأخذ قرارات للتعويض للفئات المتضررة بالسرعة اللازمة و دون تعطيل بيروقراطي”.

 

 

 

 

 

 

 

 

Partagez Maintenant !
TwitterGoogle+Linkedin