وزارة الخارجية الامريكية تحذر الامريكيين من السفر إلى تونس

تاريخ النشر : 2021-07-15 - 08:21:10
107 : عدد المشاهدين

الوطن براس

 

 

 

جاء في بلاغ نشر على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية بتاريخ 12 جويلية 2021، بلاغا حول إرشادات السفر إلى تونس بعنوان “لا تسافر الى تونس بسبب كوفيد -19 و عدّدت أهمّ الأسباب التي جعلتها تدعو سياحها إلى عدم اتخاذ تونس كوجهة سياحية.

وجاء في البلاغ، إنّ مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، بالولايات المتحّدة الأمريكية صنّفت تونس في الدرجة الرابعة للسفر بسبب قوّة انتشار فيروس كورونا بها.

كما شمل البلاغ تذكيرا روتينيا بالاخطار الإرهابية المحدقة بتونس وعدّد البلاغ بعض المناطق التي يستحسن ان لا يتنقل اليها الاميريكون في تونس:

  • على بعد 30 كلم من الجنوب الشرقي لتونس، على طول الحدود مع ليبيا هناك إرهاب والمنطقة العسكرية جنوب رمادة في الجنوب التونسي
  • مرتفعات القصرين على غرار الشعانبي مصدر للإرهابيّين
  • سيدي بوزيد التي تعاني من الإرهاب
  • الكاف وجندوبة

وجاء في البيان ان الجماعات الإرهابية تواصل في تونس التخطيط لهجمات محتملة،  قد يهاجم الإرهابيون دون سابق إنذار ويستهدفون المواقع السياحية ومراكز النقل والمتاحف والمنتجعات والفنادق والمهرجانات والنوادي الليلية والمطاعم والمواقع الدينية والأسواق ومراكز التسوق والمرافق الحكومية وقوات الأمن. وذكرت الخارجية الأمريكية بسريان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد ، والتي تمنح قوات الأمن مزيدًا من السلطات للحفاظ على النظام المدني وتمكين الحكومة من التركيز على مكافحة الإرهاب.

 

ودعت الراغبين في السفر إلى تونس أن يتوخوا الحذر عند استخدام وسائل النقل العام  بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة والأمن، كما يجب أن يتجنبوا التظاهرات والأماكن المكتظة وتجنب المبيت خارج المدن الرئيسية والمواقع السياحية، ودعتهم إلى التسجيل  في برنامج تسجيل المسافر الذكي (STEP) لتلقي التنبيهات وتسهيل تحديد الموقع في حالة الطوارئ.

وفي ما يلي رابط البلاغ. https://travel.state.gov/content/travel/en/traveladvisories/traveladvisories/tunisia-travel-advisory.html

 

Partagez Maintenant !
TwitterGoogle+Linkedin