إحدى روايات ياسمينة خضراء في مسلسل على ناتفليكس

تاريخ النشر : 2021-06-08 - 11:03:43
42 : عدد المشاهدين

الوطن براس
 رواية الكاتب الجزائري محمد مولسهول المعروف باسمه المستعار ياسمينة خضراء “الهجوم” التي نشرت من قبل دار النشر الفرنسية جوليار سنة 2005 اقتنت شبكة شركة الترفيه الأمريكية ناتفليكس حقوقها لتحولها إلى مسلسل بالتعاون مع المنتج الأمريكي “ميشال كوبيسك”. وتروي رواية “الهجوم” قصة طبيب فلسطيني إسرائيلي الجنسية يقضي ليلة كاملة في معالجة ضحايا تفجبر أدى إلى سقوطهم وسقوط قتلى وعند الساعات الأولى من الفجر عندما يعود الطبيب إلى بيته يتلقى مكالمة هاتفية من الشرطة تعلمه أن من قام بالهجوم ليس سوى زوجته الفلسطينية أيضا.
وقد نالت الرواية لدى صدورها استحسان النقاد وفازت بعدة جوائز أدبية. وليس أول عمل للكاتب الحزائري ينال الإهتمام في الولايات المتحدة فمؤلفه “سنونوات كابول” تم نشره من قبل دار دوبلداي للنشر، كما تم التصويت له كأحد أفضل كتب السنة من قبل جريدتي سان فرانسيسكو كرونيكل وكريستيان ساينس مونيتور.
كما أن علاقة ياسمينة خضراء بالسينما والتلفزيون ليست جديدة ولابد هنا من ذكر النجاح الكبير الذي لقيه فيلم ” ما يدين به النهار إلى الليل” من إخراج الفلرنسي ألكسندر أركادي والفيلم مأخوذ من رواية الروائي الجزائري التي لاقت نجاحا كبيرا.
Partagez Maintenant !
TwitterGoogle+Linkedin