مسابقة للأفلام القصيرة : فيلم “دمية الامل” يراهن على حظوظه  

تاريخ النشر : 2021-06-08 - 21:03:02
107 : عدد المشاهدين

الوطن براس

 

 

 

قام مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي بالتعاون والشراكة مع المركز الوطني للعرائس بفتح مناظرة و قبول مجموعة من الشباب المتخرجين من المدارس السمعية البصرية للعمل على انجاز أفلام قصيرة تتراوح مدتها بين 3 و6 دقائق و مرافقتهم ومعاضدتهم على جميع المستويات من انتاج وكتابة سيناريو الى تصميم العرائس والديكور، ثم انتاج الأفلام والتركيب.

وقد تم انتاج 5 أفلام من طرف 5 مجموعات من الشباب تطرح إشكاليات وجب تسليط الضوء عليها في انتظار عرض الاعمال على اللجنة و اختيار افضلها .

ريحان أبو العلاء شابة تونسية لم تتجاوز  23  ربيعا هي  طالبة بمدرسة الفنون والسينما – تونس هي بين المشاركين في المسابقة بفيلم  يحمل عنوان “دمية الامل” و تدور احداث الفيلم حول مختص في صناعة العرائس يعلم حفيده الحرفة فيتعرض هذا الأخير لمفاجئة تبدا منها رحلته .. بين العنف و الخوف و الوحدة التي تجسدها 3 عرائس ليلتقي في نهاية المطاف بدمية الامل و يعانق الحياة من جديد.

الطفل يوسف بطل الفيلم تستعمله ريحان  لتتحدث من خلاله عن عدد من مشاكل الطفولة و التي تكون لدى الطفل جملة من العقد النفسية تؤثر في تكوينه لتقدم  صاحبة الفيلم جملة من الرسائل التوعوية.

 

 

 

 

 

Partagez Maintenant !
TwitterGoogle+Linkedin