التيار الديمقراطي يرفض دعوة حركة النهضة لتشكيل حكومة سياسية

تاريخ النشر : 2021-07-16 - 17:40:20
81 : عدد المشاهدين

الوطن براس
تداولت عديد صفحات التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” خبرا مفاده أن حزب التيار الديمقراطي تلقى دعوة من حركة النهضة حول فرضية تشكيل حكومة سياسية وقد أوكلت مهمة التفاوض لعبد اللطيف المكي وقد رد المكتب السياسي للتيار برفض الحوار مع حركة النهضة، وقد لاقى هذا الخبر رواجا هاما وكما هائلا من التعليقات في صفوف رواد الوسائط الاجتماعية.
وللبحث في صحة ما راج من أخبار، قامت وحدة التحري التابعة لنقابة الصحفيين بالاتصال بالقيادي بحركة النهضة عبد اللطيف المكي، الذي أكد للوحدة أن حركة النهضة طلبت فعليا لقاء قيادات حزب التيار الديمقراطي لبحث وضع الحكومة والوضعية العامة للبلاد، ولكن جاء الرفض من التيار الديمقراطي
كما اتصلت الوحدة ايضا  بالأمين العام لحزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي الذي أكد للوحدة أيضا أن ما يروج من أخبار بخصوص تلقي حزبه دعوة من حركة النهضة، صحيح و أن الحركة طلبت لقاءا رسميا لتدارس مقترحها لتشكيل حكومة بقيادة هشام المشيشي .
وبعد تداول المقترح ومناقشته في المكتب السياسي للتيار لم ير بدا من الحوار على اعتبار أن المشيشي فشل في إدارة الحكم حاليا ،ومن المفروض أن لا يعاد طرح اسمه على رأس الحكومة القادمة.
وأضاف الشواشي أن فشل النهضة في المحطات السابقة في إدارة شؤون البلاد لا يخولها أن تكون المتفرد باقتراح الحلول بل أن الحل يجب أن يجمع كل الفاعلين السياسيين و الاقتصاديين  و الاجتماعيين  ،وأن يكون رئيس الجمهورية أيضا جزء من الحل.
وبخصوص وقت تسلم الدعوة قال الشواشي إن حزبه تلقاها الأسبوع الفارط وتم تدارسها وجاء الرد بعد 48 ساعة. وبعد تطابق المعطيات والمصادر بخصوص رفض التيار الديمقراطي الحوار مع حركة النهضة، تصنف تونس تتحرى الخبر بالصحيح.
Partagez Maintenant !
TwitterGoogle+Linkedin