الطبوبي : « ما ثماش حد على كيفو في البلاد هاذي مهما كان موقعه .. »

تاريخ النشر : 2021-09-20 - 14:25:23
168 : عدد المشاهدين

الوطن براس

 

 

 

اعتبر نور الدين الطبوبي أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الاثنين 20 سبتمبر 2021 أنّه ليس امام التونسيين اي خيار غير بناء البلاد لوحدهم في اطار التشاركية والفكر التقدمي والحكمة والرصانة. واشار الى أنّ العالم انكمش على نفسه والى أنّ تونس تمر بمرحلة دقيقة لم تشهدها منذ الاستقلال .

وقال “بلادنا اليوم في وضع اكثر من استثنائي وجاءت انتخابات 2014 و2019 ومازلنا نتحدث عن انتقال ديمقراطي الى ان وصلنا لهذا الوضع …نحن شعب واحد ومن حقنا التعبير عن استحقاقاتنا لكن دون ان ننقسم…نُريد من يوحّد التونسيين والتونسيات حول مشروع وطني هادف لاصلاح الوضع الاجتماعي “.

وواصل الطبوبي “كل العالم انكمش على نفسه اليوم فمن سيلتفت لتونس ؟ ..ليس امامنا اي خيار غير ان نبني بلادنا لوحدنا في اطار التشاركية والفكر التقدمي والحكمة والرصانة …لا يمكن ان نسمع شعارات في هتك الاعراض وعدم احترام المقامات والمؤسسات والالفاط السوقية مهما كان الخلاف مع اي كان..هي لا تدل على الفكر التونسي الحقيقي .. العبارات الهجينة لا تليق بالمجتمع التونسي” مؤكدا “ما ثماش حد على كيفو في البلاد هاذي مهما كان موقعه ولا احد هو الآمر الناهي ليقول انه يتحكم في البشر والحجر”.

واضاف الطبوبي “لا يجب ان ندخل في الشكوك وضرب الثقة لانه يا خيبة المسعى ان ضربت الثقة في رموز الدولة ..اين سنتجه ؟ نحن الان في مفترق طرق وفي مرحلة دقيقة لم تعرفها تونس منذ الاستقلال ….نحن اعداء انفسنا وعلينا تغيير العقلية لنتقدم ..كفانا من المناكفات واليوم هو وقت الانجاز” .

 

Partagez Maintenant !
TwitterGoogle+Linkedin