المكي : “الخياري لم يُدفع من النهضة و في وقت من الاوقات كان ضدّ الحركة”

تاريخ النشر : 2021-04-23 - 10:18:40
80 : عدد المشاهدين

الوطن براس

 

 

 

 

اكد عبد اللطيف المكّي القيادي بحركة النهضة اليوم الجمعة 23 أفريل 2021 خلال حضوره اليوم ببرنامج “يوم سعيد” على الإذاعة الوطنيّة أنّ النائب راشد الخياري لم يُدفع من حركة النهضة وأنّه لا يُحسب عليها معتبرا أنّ اسلوبه مرفوض وأنّ توجيهه اتهامات لرئيس الجمهورية قيس سعيّد مؤخرا بالخيانة العظمى وبالحصول على تمويل خارجي مرفوض.

وبخصوص الجدل الذي اثارته تصريحات الخياري قال المكّي : “الخياري لم يُدفع من حركة النهضة وفي وقت من الاوقات كان ضدّ الحركة…مثلما توجد في اليسار الوانا لا تحسب على بعضها البعض ..نفس الشيء في الاتجاه الاسلامي ..الخياري تحرك من تلقاء نفسه ..وقام بسب وشتم رئيس الجمهورية وهذا مرفوض تماما”.

مضيفا :” من المفروض ان يتوجه اي شخص يقول ان له معلومات هامة الى لجنة الأمن والدفاع والتوجه للقضاء…اذا ثبتت ثبتت واذا لم تثبت تعفي نفسك والرأي العام ورئيس الجمهورية من المسألة ..اسلوب الخياري مرفوض كما نرفض تماما ان تتحول هذه القضية من اختصاص مدني الى اختصاص عسكري”.

وواصل القيادي بحركة النهضة كلامه قائلا :“ان يكون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المدنية والعسكرية مسّ من الدستور …هو قائد القوات العسكرية وهذا ما ينص عليه الدستور”.

Partagez Maintenant !
TwitterGoogle+Linkedin