صحابو يدعو سعيد لحشد شعبي للمطالبة بتغيير النظام و حل البرلمان

تاريخ النشر : 2021-03-30 - 09:15:26
55 : عدد المشاهدين

الوطن براس

 

 

 

طالب الناشط السياسي عمر صحابو من خلال فيديو جديد نشرته بعض المواقع الاخبارية رئيس الجمهورية قيس سعيد  بدعوة التونسيين الى حشد يكون صاخبا و جبارا و بالملايين يطالبون فيه بحل البرلمان و تغيير النظام السياسي .

و اعتبر صحابو ان لا وجود لحل سياسي او دستوري يمكن ان يضفي الى هذا التغيير . و اكد صحابو ان نجاة تونس من الانهيار الشامل الذي تنزلق فيه اكثر فاكثر لا تتحقق الا بارادة شعبية تفرض سلطانها على حكام البلاد الحاليين موضحا ان “المشروعية الشعبية اقوى و فوق الشرعيات الانتخابية”.

كما اعتبر صحابو ان الامر لم يعد قابلا للصبر و التاني اكثر بعد ان تدهورت جل اركان المجتمع و الدولة مستعرضا بالارقام و الحجج و الدلائل على هذا التدهور الخطير

صحابو اعتبر يوم 9 افريل المقبل الموعد الانسب لهذا التحرك الجماهيري باعتبار انه يوافق الذكرى 83 لاستشهاد عشرات التونسيين سنة 1983 مطالبين بالبرلمان التونسي . و ابرز ان طلب التونسيين اليوم سيكون حل البرلمان الذي لا يشرف حسب قوله التونسيين و لا يمثلهم

و دعا صحابو سعيد الى التعجيل باطلاق هذه الدعوة قبل ان ينتهي خصومه من عملية عزله بعد ان تبين فجاة حرصهم و استنفارهم لبعث المحكمة الدستورية التي بدونها لا تجهز عملية عزله.

و توجه صحابو لسعيد في الختام بهذه الكلمات : “سي قيس انت امام مسؤولية تاريخية : الانقاذ امامنا … و الانهيار وراءنا …ننتظر منك ان تكون طارق ابن زياد جديد”

 

 

Partagez Maintenant !
TwitterGoogle+Linkedin