عياض اللومي: « قيس سعيد يخرّب في البلاد بطريقة المليشيات »

تاريخ النشر : 2021-09-21 - 09:18:30
138 : عدد المشاهدين

خلال مداخلته اليوم الثلاثاء 21 سبتمبر 2021، في برنامج إكسبرسو، على إذاعة اكسبراس اف ام، أعتبر النائب بالبرلمان المجمد، عياض اللومي أن البلاد التونسية في خطر، و أن ورئيس الجمهورية فقد كل الشرعية وأصبح خطرا كبيرا، معتبرا أن جميع الحلول والتسويات والمبادرات انتهت.

وبين اللومي أن قيس سعيّد يريد المواجهة ويريد أشياء لم ينص عليها الدستور، ذاكرا أن الرئيس خرق الفصل 72 من الدستور الذي ينص على أن الرئيس رمز وحدة الدولة.

و تابع مضيفا أن المسرحية التي قام بها الرئيس سيئة الإخراج ورديئة، معتبرا أنه “يخرّب في البلاد بطريقة المليشيات التي تكرر في الخطاب العدمي”.

و اعتبر اللومي أن رئيس الجمهورية  قسّم التونسيين وكل من يخالفه الرأي اعتبره خائن بمن في ذلك الأشخاص الذين كان في لقاء معهم ووصفهم بأشنع الأوصاف، لأنهم خالفوه الرأي.

وقال “رئيس الجمهورية موجب للمسائلة والمحاكمة”، و دعا الشعب التونسي للاطلاع على القانون عدد 15 لسنة 2019 وهو القانون الأساسي للميزانية الذي يفرض على الوزير المكلف بالمالية والحكومة بأن تقدم للبرلمان فرضيات الميزانية والتوجهات الكبرى لميزانية الدولة للسنة المالية المقبلة.

وأبرز أن التعديلات في الميزانية يقوم بها الوزير المكلف بالمالية، معتبرا أنه تم خرق جميع الفصول المتعلقة بالمالية العمومية.

و في إشارة إلى قيس سعيّد تساءل اللومي “علاش كل ما تضيق عليك الدنيا تهبط لشارع الحبيب بورقيبة وتكلم في المليشيات متاعك وتحرج في الأمن الرئاسي”.

Partagez Maintenant !
TwitterGoogle+Linkedin