قراش لمن صوتن ضد التناصف : انتن حطب معارك الاحزاب و الذكور

تاريخ النشر : 2021-03-25 - 16:11:18
61 : عدد المشاهدين

الوطن براس

 

تحدث المحامية و الحقوقية و المستشارة السابقة للرئيس الراحل الباجي قائد السبسي عن سقوط مقترح تكريس التناصف بين الجنسين في تركيبة المحكمة الدستورية حيث انتقدت ما قامت به نساء حركة النهضة برفضهن التصويت لهذا المقترح مؤكدة انهن مستعدات لان يكن دائما حطب معارك احزابهن و ذكورهن مؤكدة ان هذا الوصف ينطبق على كل نساء الاحزاب التي صوتت ضد التناصف اليوم.

حيث  كتب قراش: ” منذ مدة قررت التقليل من النشاط الفايسبوكي لأسباب قاهرة كقهر لعنة هذا الزمن لكن…. بعجالة أقول، الديمقراطية مسألة دربة اذ لا يكفي ان نصرح بأننا ديمقراطيون لنكون فعلا كذلك. المساواة مسيرة مستمرة استمرار التمييز و هي في انحصار رغم تصويت النهضة على عدم ادراج التناصف في الترشح لعضوية المحكمة الدستورية، و لو كان لنساء النهضة بعض من التناسق لرفضن التصويت ضد التناصف لكن يبدو ان استبطانهن لذكورية حزبهن أنساهن الدور الذي لعبنه في تأمين استمرارية حزبهن و عائلاتهن لما سجن ذكور حزبهن يعني ببساطة هن غير مقتنعات بدورهن و ما قمن به بل مستعدات لان يكن دائما حطب معارك احزابهن و ذكورهن و نفس الشيء لكل نساء الاحزاب التي صوتت ضد التناصف اليوم.”

وواصلة المستشارة الرئاسية السابقة في ذات التدوينة قائلة  : “رغم ذلك النساء اللاتي ساهمن في فرض التناصف سابقا يبقين مواصلات لمسيرة فرض المساواة لأنها خيار المستقبل رغم ماضوية اللحظة.”

 

و في ما يلي نص التدوينة كاملة :

 

 

 

Partagez Maintenant !
TwitterGoogle+Linkedin