يوسف الشاهد : سأقاضي هؤلاء.. وانتظروا مذكّراتي قريبا

تاريخ النشر : 2021-04-03 - 10:31:20
56 : عدد المشاهدين

الوطن براس

 

 

أكّد رئيس الحكومة الأسبق ورئيس حركة تحيا تونس، يوسف الشاهد ، لدى حضوره امس في برنامج على قناة قرطاج+ انه سيقدّم قضية ضدّ المحامية دليلة مصدّق والسياسي رضا بالحاج، وذلك على خلفية تصريحاتهما التي قالا فيها إنه متهم بمحاولة الانقلاب يوم الخميس 27 جوان 2019.

وأضاف الشاهد في سياق متصل، أنه لن يقدّم قضية ضدّ رئيس البرلمان السابق محمد الناصر الذي قال إن علاقته به جيّدة، داعيا إياه إلى ضرورة تقديم مزيد من التوضيحات بخصوص مذكّراته التي أصدرها مؤخّرا، مردفا بالقول “تقديم قضية بوزير الدفاع السابق عبد الكريم الزبيدي هو أمر مطروح أيضا” وفق تعبيره.

وتابع أنه بصدد كتابة مذكراته التي سيكشف فيها عن عديد الحقائق عندما كان رئيسا للحكومة، والتي قال إنه سيصدرها قريبا.

يُذكر أن المحامية دليلة مصدّق قدّمت في تدخّل اذاعي لها، عديد التفاصيل حول ما جرى في 27 جوان 2019 من مكالمات هاتفية واتصالات ولقاءات كان الزبيدي طرفا فيها، من بينها تلقّيه مكالمة هاتفية من رئيس مجلس نواب الشعب آنذاك، عبد الفتاح مورو الذي قالت إنه “حاول جس نبض الزبيدي لاستطلاع رأيه في إمكانية إعلان الشغور في منصب الرئاسة ..”مشيرة إلى أنها استشارت الزبيدي لكشف الحقائق وفوّض لها ذلك.

وذكرت في هذا الصدد أن عبد الكريم الزبيدي أعلم مورو خلال ذلك الإتصال بأنه “لا رأي له حول هذه المسألة وأنه لا وجود لأي شغور وقتي أو دائم”.

وأضافت مصدّق، أن “الزبيدي التقى الشاهد رئيس الحكومة في تلك الفترة، وأبلغه بوجود تحركات وصفها بالتحركات “غير المقبولة”، لنواب الائتلاف الحاكم حينها (تحيا تونس والنهضة)، بخصوص وجود نية لإعلان حالة الشغور في منصب رئيس الجمهورية”.

 

Partagez Maintenant !
TwitterGoogle+Linkedin