الدكتور دغفوس: “يجب تطبيق الإجراءات الوقائية لتفادي الموجة الرابعة من كورونا”

تاريخ النشر : 2021-06-07 - 11:11:50
42 : عدد المشاهدين

الوطن براس

 

 

 

أفاد  الدكتور رياض دغفوس، عضو اللجنة العلمية ومدير عام المركز الوطني لليقظة الدوائية مكلف بمتابعة البحوث حول اللقاحات والتوصيات بالحملة الوطنية للتلقيح، اليوم الإثنين خلال حوار له على موجات اكسبرس اف ام  أن الوضع الوبائي في تونس لم يشهد استقرارا ، وان الحالات الإيجابية مازالت مرتفعة بنسبة 20 في المائة.

وأوضح دغفوس أن الحالة الوبائية التي وصلت إليها البلاد خلال هذه الفترة كانت نتيجة عدم احترام وتطبيق الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الحكومة خلال فترة عيد الفطر، مضيفا أن الضغط على المستشفيات هو الذي مازال يشكل خطرا.

وأشار عضو اللجنة العلمية إلى إمكانية حصول موجة رابعة من كورونا إذا لم يكن هناك تراجعا في عدد الحالات الإيجابية، وفق قوله.

كما شدد  على أنه من الضروري في الأسابيع القادمة  تطبيق الإجراءات الوقائية لتفادي الموجة الرابعة من كورونا، مبرزا أن التجمعات هي التي تساهم في انتشار العدوى، و من الضروري تفاديها واحترام مسافة التباعد الجسدي في الأماكن العامة، وارتداء الكمامة، حسب قوله.

ولفت دغفوس  إلى ضرورة فرض تحليل الـ PCR، للوافدين من الخارج.

وبخصوص حملة التلقيح، أكد أن هناك إشكالية على مستوى التزويد، مشيرا إلى أنه خلال هذا الشهر فإن تونس ستتحصل على مليون جرعة تلقيح، وخلال شهر جويلية وأوت ستكون هناك 3 مليون جرعة من لقاح فايزر، وفق تعبيره.

وأضاف أن هناك تقدما على مستوى مراكز التلقيح، معتبرا أن الإمكانيات موجودة ولكن التلاقيح مازالت غير متوفرة بالكميات الكافية، داعيا المواطنين إلى التسجيل في منظومة إيفاكس لتلقي التلقيح.

 

Partagez Maintenant !
TwitterGoogle+Linkedin