المسعدي : الوضع الوبائي في البلاد خطير و مقلق جدا

تاريخ النشر : 2021-06-02 - 13:42:21
56 : عدد المشاهدين

الوطن براس

 

 

وصف عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا، الدكتور أمان الله المسعدي، الوضع الوبائي في البلاد بالخطير والمقلق جدا، مشيرا إلى أن اللجنة لن تتردد في اقتراح اجراءات صارمة اذا ما استدعى الأمر ذلك.

وأضاف في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أن نسبة التحاليل الايجابية بهذا الفيروس على المستوى الوطني تفوق 20 بالمائة رغم أن الاحصائيات في علاقة بالاصابات و الوفايات بقيت شبه مستقرة خلال المدة الأخيرة، مشيرا إلى أن عودة التونسيين بالخارج و الوافدين على تونس عموما خلال هذه الصائفة تثير القلق في علاقة بامكانية تفشي سلالات جديدة من فيروس كورونا بالبلاد.

وأوضح أن تزامن عودة التونسيين بالخارج مع تزايد الاحتفالات العائلية والتظاهرات الثقافية الصيفية التي يصعب فيها الالتزام بمقتضيات البروتوكول الصحي يجعل التعويل على وعي المواطنين و التحلي بالمسؤولية أبرز ما يمكن المراهنة عليه خلال الفترة المقبلة.

وبين عضو اللجنة العلمية أن تسارع نسق حصول تونس على جرعات اضافية من التلاقيح المضادة لفيروس كورونا خلال شهر جوان الجاري و السماح للصيدلات الخاصة و الأطباء باستعمال التحاليل السريعة قد يشكل جدار صد أمام مزيد انتشار آفة فيروس كورونا بالبلاد

Partagez Maintenant !
TwitterGoogle+Linkedin