اليرماني : مخزون ضعيف في بعض الأدوية لدى الصيدلية المركزية

تاريخ النشر : 2021-09-20 - 14:00:45
85 : عدد المشاهدين

الوطن براس
قال الرئيس المدير العام للصيدلية المركزية بشير اليرماني ان المخزون الوطني لدى الصيدلية المركزية ضعيف في بعض الأدوية مفسّرا ذلك بالاضطرابات التي تشهدها السوق العالمية ووجود بعض الصعوبات في توفر المواد الأولية لصناعة الأدوية و كذلك التهريب الذي يمس أدوية حساسة .

وأفاد اليرماني خلال حضوره في النشرة الرئيسية للأخبار على القناة الوطنية الأولى مساء اليوم الأحد أن المخزون المتوفر ليس كبيرا و لكن يغطي الحاجيات على المستويين القصير و المتوسط موضّحا أن الأدوية التي يغطي مخزونها 3 أشهر من الحاجيات تعتبر في نقص بينما لدينا اليوم أدوية تغطي حاجيات شهر فقط .

وشدد الرئيس المدير العام للصيدلية المركزية أن دعم تونس للأدوية الموردة بالإضافة الى توفّر أدوية في تونس بأسعار تعتبر أقل من بلدان أخرى يشجع البعض على تهريبها واصفا ذلك بالمسألة الخطيرة التي يجب التصدي اليها و إيقاف النزيف الذي يمس أدوية حساسة و توازنات المؤسسات و المواطنين.

وبين أن المهمة الأولى للصيدلية المركزية استيراد الأدوية و توفيرها للمستشفيات العمومية بينما يتطلب تلافي النقص في الأدوية عملا متكاملا داخل القطاع المتكون من الصيدلية المركزية و المصنعين …. .

ولفت اليرماني الى أن هناك عملا دؤوبا من الصيدلية المركزية لتوفير ادوية الأمراض المزمنة بكميات ضرورية مشددا على أن هذه الأدوية متوفرة اليوم ومخزونها في تحسن ، وفق قوله.

ديوان

Partagez Maintenant !
TwitterGoogle+Linkedin