عياشي زمال: نحو احداث لجنة تحقيق للبحث في تأخر وصول التلاقيح

تاريخ النشر : 2021-04-01 - 14:50:37
37 : عدد المشاهدين

الوطن براس

 

 

 

اكد رئيس لجنة الصحة و الشؤون الاجتماعية النائب عياشي زمال اليوم الخميس خلال حوار له  على موجات الإذاعة الوطنية انه تم التنبيه على وزير الصحة خلال جلسة عامة بالبرلمان بخصوص امكانية الاخلال بالشفافية في توزيع التلاقيح .

و أوضح النائب ان اللجنة وصلتها عدة اتصالات و تشكيات بخصوص تلقى عدد من الأشخاص لا تتوفر فيهم الشروط الضرورية أهمها السن و الانتماء للطاقم الطبي التطعيم وقال زمال :” لقد كنا لفتنا انتباه السيدة نصاف بن علية خلال زيارتها لولاية سليانة في شهر مارس بخصوص هذه الاخلالات .”

مضيفا :” الاخلالات كانت مرتبطة بالمنصة الالكترونية من خلال عدم التثبت من المسجلين و هويتهم .”

و عرج رئيس لجنة الصحة في ذات السياق على ما اعتبره الخطأ الكبير و الجسيم و المتمثل في تأخر وصول التلاقيح لتونس .

و قال زمال :” تم اتهامنا زورا و بطلانا اننا نتجنى على وزير الصحة و نريد تغييره .و الحقيقة ان الوزير فشل في مهمته و نحن كان لنا الشجاعة لتسمية الأشياء بمسمياتها .و عليه سأسعى بداية من الاثنين القادم لجمع 54 امضاء لمعرفة من المسؤول على تأخر جلب التلاقيح للتونسيين و لماذا تم التوجه للقاح “فايزر ” دون غيره و من ثمة اللجوء لتلاقيح أخرى ؟ .

و اضاف رئيس لجنة الصحة و الشؤون الاجتماعية :” سيتم  احداث لجنة تحقيق جدية للبحث في الموضوع و اذا لم يتم ذلك سأرفع قضية على وزير الصحة و على كل من سيكشف عنه البحث في تأخر وصول التلاقيح و الذي تسبب في خسارة ارواح بشرية و خسائر اقتصادية كبيرة و في ضرب الموسم السياحي  ببلادنا .”

 

 

Partagez Maintenant !
TwitterGoogle+Linkedin