كورونا : غلق الأسواق الأسبوعية بـ11 منطقة ببنزرت

تاريخ النشر : 2021-04-30 - 14:32:46
10 : عدد المشاهدين

الوطن براس

 

 

 

أقرت اللّجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة بولاية بنزرت، في اجتماعها الدوري الملتئم، اليوم الجمعة بمقر الولاية، غلق ومنع انتصاب الاسواق الاسبوعية من 3 الى 16 ماي القادم، بعدد من المناطق التي صنفتها اللجنة العلمية الجهوية بالمندوبية الجهوية للصحة بـ”الحمراء والخطرة” في علاقة بانتشار فيروس “كورونا”.

وتشمل هذه المناطق، كل من منزل جميل، ومنزل عبد الرحمان، وجرزونة، وبنزرت الشمالية، وبنزرت الحنوبية، والعالية، ومنزل بورقيبة، وتينجة، وراس الجبل ببلدياتها الثلاث.

وقد تم أيضا، إقرار تفعيل القرار المؤرخ في 17 افريل الجاري من قبل اللجنة العلمية الوطنية وباقي الاوامر المتداخلة والقرارات المعلنة والمتخذة لمجابهة انتشار كورونا من قبل مختلف هياكل الدولة ومواصلة العمل بها.

وأكد والي بنزرت، محمد قويدر، لدى إشرافه على أشغال اجتماع اللجنة، على دقة وخطورة المرحلة وإلزامية التحلي باليقظة والمسؤولية من أجل تفعيل كل الإجراءات الوقائية والزجرية لكسر حلقة العدوى والحد من سرعة انتشار الجائحة الفيروسية، حاثا كافة الأطراف المتدخلة على انفاذ القانون، فضلا عن تفعيل المبادرات التوعوية والتحسيسية ودور المكونات المنظماتية والمجتمعية والاعلامية في الغرض.

من جانب آخر، جدّد تأكيده على عموم المواطنين، من أجل الانتباه بشأن كل المعطيات المتداولة خاصة على شبكات التواصل الاجتماعي، واعتماد المصادر الرسمية في تلقي الاخبار والمعطيات الصحيحة.

من جانبه، وصف المدير الجهوي للصحة ببنزرت، جمال الدين السعيداني، الوضع الوبائي بالجهة بـ”الخطير جدا”، مبينا ان 7 مناطق من مجموع 14 منطقة بالجهة مصنفة حمراء، وأن مؤشر الإصابة فيها مرتفع جدا، الى جانب ارتفاع مؤشر فتك الفيروس الى 5 بالمائة، وارتفاع درجات الإصابة لدى مختلف الشرائح العمرية بسبب انتشار الطفرة البريطانية للفيروس.

Partagez Maintenant !
TwitterGoogle+Linkedin