كورونا : 60 ألف مسجل لم تصله ارسالية لاعلامه بموعد تلقي التلقيح

تاريخ النشر : 2021-05-01 - 10:00:16
11 : عدد المشاهدين

الوطن براس

 

 

 أكّد الهاشمي الوزير مدير معهد باستور ورئيس اللجنة الوطنية للتلقيح امس الجمعة 30 أفريل 2021 أنّ تونس متأخّرة في حملة التلقيح ضد كورونا وفي التسجيل بمنطومة “ايفاكس” المعدة للغرض مشيرا الى أنّ ربع المُسجلين تحصلوا على الجرعة الاولى، مبرزا أنه حدث خطأ وأنّ 60 ألف مسجل لم تصله ارسالية لاعلامه بموعد تلقي التلقيح وأنّه تمت معالجة المسألة واعطائهم مواعيد جديدة.

وقال الوزير في حوار اذاعي: “لحملة التقيح هدفان..الاول هو حماية الأشخاص الذين يمكن ان تتعكر حالاتهم الصحية ويفارقوا الحياة والحرص على استمرار عمل البلاد بما فيها المنظومة الصحية ولهذا السبب توجد اولويات.. والهدف الثاني هو تلقيح كل المواطنين من 18 سنة فما فوق لبلوغ 50 % من الملقحين”.

وأكد الوزير أن مخزون اللقاح في الصيدلية المركزية ومراكز التلقيح في حدود 420 ألف جرعة وأنّ من بينها 100 ألف جرعة ”استرازينيكا”.

واضاف “ستتحصل  تونس على 3 ملايين جرعة من لقاح فايزر بين شهري جوان وسبتمبر وستصل في شكل دفعات…ستصل الينا مليون جرعة من هذا اللقاح بحلول شهر جوان”.

وتابع ” ننتظر ايضا وصول 470 ألف جرعة من لقاح سبوتنيك، ستصل منها 75 ألف جرعة الأسبوع القادم وقد طلبت تونس 4 ملايين و500 ألف جرعة من لقاح كوفاكس، لم تصل منها سوى 190 ألف جرعة”.

 

 

 

Partagez Maintenant !
TwitterGoogle+Linkedin