تين “دجبة” يتحصل على الحماية الدولية

تاريخ النشر : 2021-04-06 - 12:30:59
58 : عدد المشاهدين

الوطن براس

 

 

 

 

قامت وزارة الفلاحة والمعهد الوطني للمواصفات والملكية الصناعية وبدعم من مشروع PAMPAT (UNIDO / SECO) بتسجيل تين دجبة في السجل الدولي لتسميات المنشأ التي تديرها المنظمة العالمية للملكية الفكرية.

و أصبح بذلك اسم الثمرة الرئيسية التونسية محمي بعدة لغات لتجنب المنافسة غير العادلة والتأكد من أن هذا المنتوج يواصل الاستفادة من القيمة المضافة التي تمنحها هذه التسمية وفي السنوات الأخيرة، أصبح تين دجبة ثمرة الصيف الأولى في تونس، بينما لم يكن هذا المنتوج المحلي معروفًا إلا قبل بضع سنوات ، واليوم يحتل مكانة جيدة في الأسواق وهو مصدر فخر لكل تونس.

ويباع التين خلال موسم الإنتاج في جميع أنحاء البلاد ويتم تصديره إلى الأسواق العالمية. منذ عام 2012 ، كان تين دجبة هو الثمرة الوحيدة المعتمدة بعلامة تسمية أصلية مراقبة في تونس وهي علامة مميزة تنسبها وزارة الفلاحة للاعتراف بالمنتجات المحلية الأصلية المتجذرة في مناطقها.

وقصد حماية ثمرة تونس الرئيسية أيضًا على المستوى الدولي ، قامت وزارة الفلاحة بالتعاون مع المعهد الوطني للمواصفات والملكية الصناعية بتسجيل Fig of Djebba في السجل الدولي لتسميات المنشأ التي تديرها المنظمة العالمية للملكية الفكرية بموجب اتفاقية لشبونة التي وقعت عليها تونس.

 

Partagez Maintenant !
TwitterGoogle+Linkedin