أنواع رجيم غريبة و خطرة شاعت على المواقع يجب تجنبها

تاريخ النشر : 2021-06-07 - 14:45:22
52 : عدد المشاهدين

الوطن براس

 

 

ثمة أنواع رجيم خطرة يتم اللجوء إليها عبر العديد من مواقع التواصل الاجتماعي من قبل بعض الناشطين. وهو ما يجب التحذير منه لأنها يمكن أن تلحق الضرر بالصحة. ومنها مثلاً رجيم القطن ورجيم الأميرة النائمة ورجيم الخل. إذاً من المهم جداً التعرف على أنواع الرجيم الخطرة من أجل الامتناع عن اعتمادها كطرق لخسارة الوزن.

رجيم خطر

تروج بعض الناشطات على مواقع التواصل الاجتماعي لأنواع رجيم خطرة يمكن أن تلحق الضرر الكبير بالصحة وهذه أبرزها:

رجيم القطن

يقوم على تناول 5 كرات من القطن مبللة بعصير البرتقال أو الليمون أو بأي مخفوق طبيعي يومياً. وقد انتشر هذا الرجيم في العام 2014. وهو يمكن أن يسبب انسداد الأمعاء وقد يعرض حياة من تتبعه لخطر شديد.

رجيم الأميرة النائمة

تقضي هذه الحمية بالنوم وعدم تناول الطعام. وفي هذه الحالة يتم تناول بعض الأدوية التي تساعد على النوم لأطول مدة ممكنة. وفي هذه الحالة من الممكن المعاناة من الكثير من المشاكل أبرزها فقر الدم والنقص الحاد في المغذيات الأساسية فضلاً عن تأثير جرعات الدواء السلبي.

رجيم الخل

ابتكر هذا الرجيم الشاعر البريطاني لورد بايرون في العام 1820 وهو يقوم على إضافة الخل إلى كل ما يتم تناوله. وهذا ما يسبب حتماً الغثيان والإسهال المستمر. ويشار إلى أن الشاعر توفي عن عن 36 عاماً. إذاً من الضروري جداً الامتناع عن تطبيق أنواع الرجيم الخطرة.

أما الطريقة الأفضل لخسارة الوزن فهي فعل هذا بإشراف اختصاصية التغذية وتناول الطعام الصحي الذي يخلو من الدهون الضارة ومن السكريات فضلاً عن الحرص على شرب ما لا يقل عن ليترين من الماء يومياً وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

وكالات
Partagez Maintenant !
TwitterGoogle+Linkedin