جدل كبير بعد زواج جزائرية بحفيد نابليون بونابرت ..

تاريخ النشر : 2021-03-17 - 15:15:10
83 : عدد المشاهدين

الوطن براس

 

تزوجت الكاتبة الجزائرية ياسمين بريكي من حفيد الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت، لتكتسب بهذا لقب الأميرة، وذلك بعد قصة حب بينهما، على عكس مجرى التاريخ الذي طبعه العداء بين أصولهما. ياسمين بريكي جزائرية الأصل، وبالتحديد من ولاية عنابة، وانتقلت إلى فرنسا سنة 2004 من أجل إكمال دراستها، وتُعرف بنشاطها في المجال الثقافي واهتمامها بتأليف كتب للأطفال.

نقل برنامج “بي بي سي ترندنغ” عن بريكي قولها إن “الزواج سيساعد في تحسين العلاقة بين الجزائر وفرنسا”. وأضافت أن “الحب هو الذي جمعها بحفيد نابليون، وهي حياتها الشخصية قبل أن تكون بين بلدين”.

كما أشارت إلى أنها “مهتمة كثيراً بالعلاقة الودية بين الجزائر وفرنسا، وأنها من الأشخاص الذين يريدون أن تكون العلاقة جيدة”. وتمنت في سياق كلامها أن يكون العرس “رمزاً للاتحاد والترابط والمحبة بين البلدين”.

عن الجدل حول مسألة أن جزائرية تزوجت بحفيد مَن احتل الجزائر سنة 1830،اكتفت  بريكي بالقول  أن نابليون بونابرت لم يكن هو من احتل الجزائر، بل الملك شارل العاشر.

و عقد الأمير يواكيم تشارلز نابليون قرانه على ياسمين لورين بريكي، في الذكرى المئوية الثانية لوفاة نابليون الأول، وفق بيان صحفي للعائلة.

و قد حضر حفل الزفاف الصغير بالدائرة العاشرة الراقية بباريس، في انتظار المراسم الكنسية، شخصياتٌ من بينها دوق روسيا الأكبر جورج وخطيبته  والبارون جان كريستوف فون بفيتن، ولوران داسو، ولويس سامبيون بوليوني .

Partagez Maintenant !
TwitterGoogle+Linkedin