قطعان من القردة تثير قلق سكان منطقة في السعودية

تاريخ النشر : 2021-07-14 - 13:31:48
54 : عدد المشاهدين

الوطن براس

 

 

دفع تجمع مجموعات كبيرة من القردة في “جبل مرير” بالنماص بالسعودية، حول حاويات نفايات، إلى استياء الأهالي وانزعاجهم، بسبب “بعثرة النفايات والمهملات، بالإضافة إلى خطر القردة المحدق”.

وأشارت صحيفة “سبق” السعودية إلى أن المواطنين  رصدوا تجمع مجموعات كبيرة من القردة على حاوية نفايات في الطريق بالقرب من منزلها، والمؤدي لعددٍ من المنتزهات، ووثق المواطنون بعثرة تلك القردة للنفايات والمهملات في المكان بشكل مقزز. كما تسبب وجود القردة من منع أصحاب المنازل من الخروج من منازلهم خشية من أذاها وخطرها المحدق عليهم وعلى أطفالهم”.

و اكد نشاط بالمجتمع المدني ان  “هذه القطعان الكبيرة من القردة، وهذا المنظر الذي يهدد البيئة والصحة، يهدد أيضا قطاع السياحة في المنطقة، الذي يعد رافدا اقتصاديا للوطن والمواطن، وتولي الدولة اهتماما كبيرا، حيث نافست الدول في الآونة الأخيرة في صناعة سياحة داخلية مميزة في شتى المجالات”.

و اكد النشطاء أيضا انهم “وثقوا وجود تلك القردة وتجمعها على حاوية النفايات في الطريق القريب من منزلها، لمناشدة المسؤولين لإيجاد حل عاجل لتلك القردة، وإزالة خطرها وكف أذاها عن الأرواح والممتلكات، ولا سيما أن المنطقة يقطنها المواطنون وأطفالهم، وتعد بوابة لمنتزه جبل “مرير” و منتزه “آل وليد” اللذين يكتظان بالمتنزهين هذه الأيام”.

 

صحيفة سبق

 

 

Partagez Maintenant !
TwitterGoogle+Linkedin